الزجاج يدخل
حقبة جديدة

تلعب الصادرات دورًا مهمًا في الاقتصاد الجزائري ، فهي تؤثر على مستوى النمو الاقتصادي والتوظيف وميزان المدفوعات.

تسمح الزيادة في الصادرات بالوصول إلى الأسواق الخارجية وتؤدي إلى زيادة احتياطيات النقد الأجنبي ، مما يعني نمو المبيعات وزيادة الربحية الاقتصادية.

وفقًا للجمارك ، صدرت الجزائر في عام 2019 2،362،660،000 دولار أمريكي أو 2،133،552،859.8 يورو من البضائع (المنتجات غير الهيدروكربونية) ، وقد شاركت ميديتيرانيان فلوت قلاس في تحقيق هذا الرقم بمبلغ 26،000،906.17 يورو أو 1.22٪ من الصادرات العالمية (المنتجات غير الهيدروكربونية) مقارنة بـ 36،000،000.00 يورو. في 2018.

ساهمت ميديتيرانيان فلوت قلاس في النمو الاقتصادي للبلاد منذ إنشائها في عام 2007 ، مما أكسبها جائزة أفضل مصدر جزائري غير نفطي في 2008 “Export Trophy 2008للجهود المبذولة في سياسة التصدير والتطور.

منذ إطلاق ميديتيرانيان فلوت قلاس ، سجلت واردات الزجاج المسطح من الجزائر انخفاضًا قدره 30 مليون يورو وتعتزم خفضها بمقدار 15 مليون يورو بحلول عام 2021 ، من خلال تنويع نطاق منتجاتها بإنتاج الزجاج يعمل بالإنحلال الحراري ( زجاج ملون في كتلة وعاكس ملون) ومرايا قريبا.

الصادرات ، التي كانت في الأساس إلى جنوب أوروبا (فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال) وتونس ، سوف تغزو مع أسواق الخط الثاني الجديدة في البلدان المتقدمة والناشئة ، ولا سيما بلدان أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، و ستعزز كذلك موقع ميديتيرانيان فلوت قلاس في منطقة المغرب الكبير وجنوب أوروبا. وهكذا ، جعلت شركة ميديتيرانيان فلوت قلاس الجزائر واحدة من أكبر موردي الزجاج الشفاف والمصفح في تونس والمغرب وإسبانيا.

يلبي إنتاجها المتنوع أكثر معايير الجودة تطلبًا ، لا سيما مع علامات المنتج التي تم الحصول عليها ، وهي الشهادات (ATG / CE).

في عام 2019 ، تمكنت ميديتيرانيان فلوت قلاس من كسب أكثر من 90٪ من حصة السوق في الجزائر و 90٪ في تونس و 60٪ في المغرب.

تتم غالبية صادرات ميديتيرانيان فلوت قلاس على أساس التعريفة الجمركية (CFR). ومع ذلك ، بعد التفاوض وبناءً على طلب العميل ، قد تستخدم ميديتيرانيان فلوت قلاس مصطلحات تجارية أخرى متاحة على مستوى نظام الجمارك المنسق SYGAD.

لإنجاز هذه المهمة ، أنشأت ميديتيرانيان فلوت قلاس spa منظمة تجارية من خلال إنشاء مديرين للمنطقة تتمثل مهمتهما في استكشاف أسواق جديدة في المنطقة المغاربية والحفاظ على العلاقات مع العملاء ، وقسم لمبيعات التصدير يشغل عمليات التصدير وإجراءات التجارة الخارجية.

و لإدارة العمليات بسلاسة ولتنسيق الأفضل بين مختلف هياكل ميديتيرانيان فلوت قلاس (الإنتاج ، والشراء ، والخدمات اللوجستية ، وما إلى ذلك) ، هناك خدمتان مخصصتان لدعم العملاء ومراقبة البعثات.

خدمة سوق التصدير: تتعامل بشكل أساسي مع:

  • معالجة طلبات زبائن
  • إطلاق أوامر الشراء
  • التنقيب عن زبائن جدد
  • تحصيل الديون ومراقبتها
  • استكمال ملفات التصدير التجارية
  • تقديم خدمة ما بعد البيع ومعالجة الشكاوى وما إلى ذلك.

خدمة العبور: تتولى بعد خدمة سوق التصدير عند شحن البضائع إلى الزبون ، كما تهتم بإنهاء الملفات تجاه الجمارك وسلطات الموانئ.

يعمل قسم المبيعات والتسويق في ميديتيرانيان فلوت قلاس spa بالتعاون الوثيق مع جميع أصحاب المصلحة في دائرة التصدير ، بما في ذلك الجمارك وشركات الشحن والتأمين CAGEX و ANEXAL و ALGEX ووزارة التجارة لضمان مراقبة تنظيمية و تحسين الإدارة.

تتم عملية الإنتاج في ميديتيرانيان فلوت قلاس باستخدام أحدث التقنيات ، مع أحدث المعدات. وفقًا لمعايير الإنتاج الدولية التي يتم تدقيقها بانتظام. تعد جودة المنتج من صميم الأعمال ، لذا فإن ميديتيرانيان فلوت قلاس تتماشى تمامًا مع نظام المعايير الدولية.

تمتلك ميديتيرانيان فلوت قلاس أيضًا محطة طاقة 17 ميغاوات والتي توفر لها استقلالية 100٪ من حيث الكهرباء ، و 5 خطوط هيدروجين بسعة 670 متر مكعب / ساعة و 6 خطوط نيتروجين بسعة 6600 متر مكعب / ساعة.

كل هذه الأصول مكنت ميديتيرانيان فلوت قلاس من تصدير منتجاتها دوليًا ، بما يعادل 60٪ من إنتاجها اليوم إلى دول أوروبية مثل إسبانيا والبرتغال ، ولكن أيضًا إلى دول شمال إفريقيا مثل تونس والمغرب. و 40٪ من انتاجها مخصص للسوق الوطني.

تستجيب ميديتيرانيان فلوت قلاس للطلب المتزايد على الزجاج الفاخر في السوق العالمية ، مع تلبية احتياجات السوق المحلية ، وأولويتها.

بالإضافة إلى القرب الحقيقي ، تضمن شبكتنا للتوزيع تضافر الفرق لضمان جودة الاستجابات ورصد المشتريات وانتظام الإنتاج. جد الآن موزعك الخاص ميديترينيان فلوت قلاس.

الخبرة، الطموح والنجاح


تمكنت ميديتيرانيان فلوت قلاس من الكشف عن الفرص لمنتجاتها في السوق الدولية بفضل فريق المبيعات والتسويق المتمرس والاستباقي والمهارات المثبتة.

لدى ميديتيرانيان فلوت غلاس شركاء أقوياء وملتزمون وتعتزم التوسع على المستوى الدولي بإطلاق منتجات جديدة. اليوم لديها القدرة على التنبؤ بالنمو المتزايد واعتماد نهج قابل للتطوير لتوسيع أعمالها تدريجياً.